الولايات المتحدة: إجلاء عشرات الآلاف من سكان فلوريدا قبل مرور الإعصار مايكل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 1:05 صباحًا
الولايات المتحدة: إجلاء عشرات الآلاف من سكان فلوريدا قبل مرور الإعصار مايكل

أمرت سلطات ولاية فلوريدا الأمريكية عشرات الآلاف من السكان بإخلاء منازلهم في عدة مقاطعات بسبب إعصار مايكل الذي قد يصل إلى الدرجة الثالثة عندما يبلغ اليابسة يوم الأربعاء ليصبح أقوى إعصار يجتاح المنطقة منذ عشر سنوات على الأقل.

أمهِل سكان شمال غرب ولاية فلوريدا الأمريكية حتى وقت مبكر من الثلاثاء لإجلاء منازلهم قبل وصول الإعصار مايكل، الذي يُفترض أن يبلغ السواحل الأمريكية في منتصف الأسبوع، كعاصفة من الفئة الثالثة مع احتمال حصول أمطار وفيضانات مفاجئة “مهددة للأرواح”.

وأصدر مكتب حاكم فلوريدا ريك سكوت أوامر بالمغادرة الإلزامية للمنازل في مقاطعة باي التي تضم منتجع بنما البحري إضافة إلى مناطق قريبة من مقاطعتي غالف وفرانكلن.

وأكد سكوت “كل عائلة يجب أن تكون مستعدة. يمكننا إعادة بناء منزلكم، لكن لا يمكننا إعادة بناء حياتكم”.

وجاء هذا التنبيه إثر ارتفاع شدة العاصفة الاستوائية إلى إعصار من الفئة الأولى محملا بالأمطار والرياح التي ارتفعت سرعتها في وقت متأخر الاثنين إلى 130 كيلومترا في الساعة مع احتمال هبوب رياح عاتية قد تتجاوز هذه السرعة، حسب ما أعلن المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

ومن المفترض أن يبلغ الإعصار مايكل بحلول مساء الثلاثاء الفئة الثالثة، أي أن سرعة رياحه قد تصل إلى 178 كيلومترا في الساعة على الأقل، وفق المركز. وهو ينتقل بسرعة 15 كيلومترا في الساعة في اتجاه الشمال ومن المفترض أن يبلغ سواحل فلوريدا الأربعاء.

وأعلن حاكم فلوريدا حال الطوارئ في 35 مقاطعة ما يحرك 1250 عنصرا من قوات الحرس الوطني استعدادا للإعصار.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.