نواب أمريكيون : السعودية ستدفع الثمن باهضا في حال ثبوت اغتيالها “خاشقجي”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:08 صباحًا
نواب أمريكيون : السعودية ستدفع الثمن باهضا في حال ثبوت اغتيالها “خاشقجي”

حذر السيناتور الأميركي ليندسي غراهام المعروف بقربه من الرئيس دونالد ترامب السعودية الاثنين من أن ثبوت اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ستكون له آثار “مدمرة” على العلاقات بين الرياض وواشنطن، وكذلك فعل عضوان بمجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، فيما صدرت مواقف من الأمم المتحدة ودول غربية تدعو لكشف مصير خاشقجي.

وأقام خاشقجي بالولايات المتحدة بعد خروجه من المملكة العربية السعودية إثر شروع نظام محمد بن سلمان في اعتقال المعارضين وأفراد عدة من العائلة الحاكمة، وبات من الكتاب الثابتين في صحيفة الواشنطن بوست.

واعتبر ليندسي غراهام، بعد معلومات كشف عنها مسؤولون أتراك وتفيد أن خاشقجي قد اغتيل في القنصلية السعودية في إسطنبولالتي توجه إليها لإجراء معاملات إدارية، أن على السعودية تقديم “إجابات صادقة”.

وقال غراهام “نحن متفقون على أنه إذا ما تأكدت الاتهامات ضد الحكومة السعودية، فإن ذلك سيكون مدمرا للعلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، وسيكون ثمة ثمن كبير يتعين دفعه وليس اقتصاديا فحسب”.

وأكد غراهام أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كروكر يشاطره الرأي.

وشدد السيناتور الجمهوري مارك روبيو أنه إذا ثبت اغتيال خاشقجي “فعلينا الرد بقوة”.

كما أكد السيناتور الجمهوري بوب كوركر”أنهم سيردون” بشكل مناسب على أي دولة تستهدف صحفيين بالخارج.

ولم تتخذ إدارة ترامب التي عملت على ترسيخ التحالف الأميركي-السعودي، موقفا رسميا بعد من قضية خاشقجي.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.