من بينهم أمنيين: إصابة 67 شخصا بمرض الليشمانيوز بالقيروان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 10:29 مساءً
من بينهم أمنيين: إصابة 67 شخصا بمرض الليشمانيوز بالقيروان

استقبلت المستشفيات المحلية بجنوب ولاية القيروان (نصرالله والشراردة وبوحجلة) خلال شهر سبتمبر الجاري، 67 مصابا بمرض الليشمانيوز بسبب كثرة البعوض والوشواشة مع تكاثر السبخة والمياه الراكدة حيث تم تسجيل 50 حالة مصابة بهذا المرض بمعتمدية الشراردة و7 حالات ببوحجلة و10 حالات بنصر الله.

كما اصيب عدد من الأمنيين بمدرسة الشرطة بسيدي سعد بهذا المرض نتيحة قربها من سد سيدي سعد، وفق ما نقلته موزاييك اف ام.

ويذكر أن الليشمانيوز أو ما يعبر عنه بـ”حبة الفأر” لدى أهالي المنطقة هو مرض طفيلي معدي ينتقل إلى الأشخاص عن طريق لدغة الوشواشة والبعوض خاصة في الليل، وغالبا ما يكون مصدر هذا المرض من الفأر الذي يتكاثر بالسبخة والمياه الراكدة والمصبات العشوائية وبالقرب من سد سيدي سعد بالجهة الجنوبية لولاية القيروان (نصرالله والشراردة وبوحجلة).

وتسبب لدغة البعوض آلاما حادة مع تشوهات جلدية ظاهرة للعيان، كما يمكن أن ينتقل مرض الليشمانيوز إلى الإنسان عن الاحتكاك بالمصاب سواء كان إنسانا أو حيوانا خاصة إذا كانت هناك جروح جلدية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.