القيروان : عمليات تطهير واسعة للقضاء على فيروس حمى غرب النيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 5:39 مساءً
القيروان : عمليات تطهير واسعة للقضاء على فيروس حمى غرب النيل

كشف المندوب الجهوي للصحّة بالقيروان سامي الرقيق، تسجيل حالة يشبه في اصابتها بفيروس حمى غرب النيل، بقسم الطب العام بمستشفى ابن الجزار بالقيروان، وهي لمرأة تبلغ من العمر 45 سنة من معتمدية العلا، وقد تم إجراء التحاليل الضرورية للتأكد من الاصابة.

وأفاد أنه “يتم حاليا تكثيف جهود الوقاية من هذا الفيروس على المستوى الجهوي عن طريق مقاومة البعوض والمياه الراكدة التي انشرت مع تهاطل الامطار الاخيرة”، واضاف انه “سيتم عقد جلسة جهوية لاتخاذ القرارات المناسبة للوقاية من اسباب انتشار فيروس حمى غرب النيل”، وفق تصريحه لوات.

ولمزيد الوقاية من إصابات محتملة، دعا المندوب الجهوي، المواطنين الذين يلاحظون اعراض المرض الى التوجه الى العيادات للكشف والعلاج سواء من الفيروس او غيره من الامراض خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء، كما اكد ضرورة “ازالة برك المياه الراكدة، واستخدام مبيدات الحشرات وعوازل النوافذ”.

يشار الى انه غالبا لا تظهر أعراض لدى المصابين بمرض حمى غرب النيل، وفي حالات تعد قليلة، تظهر بعد الأعراض تتمثّل في الحمى والصداع والألم العضلي والغثيان وفقدان الشاهية والتقيؤ والطفح الجلدي. 

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.