إيران ترد على هجوم الأهواز بصواريخ باليستية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 10:17 صباحًا
إيران ترد على هجوم الأهواز بصواريخ باليستية في سوريا

طهران- أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح الاثنين أنه هاجم “مقرا لقيادة إرهابيين” في شرق الفرات بسوريا “بصواريخ بالستية”، ردا على الاعتداء الذي استهدف مدينة الأهواز الإيرانية في 22 سبتمبر.

وقال الجيش العقائدي للجمهورية الاسلامية على موقعه الإلكتروني الرسمي إنه “تم استهداف مقر قادة جريمة الأهواز الإرهابية في شرق الفرات قبل دقائق بصواريخ بالستية أرض-أرض أطلقها الفرع الجوفضائي لحرس الثورة الاسلامية”.

وقال الحرس الثوري “حسب المعلومات الأولية، قتل أو جرح عدد كبير من الإرهابيين التكفيريين وقادة جريمة الأهواز في هذا الهجوم الصاروخي”.

ولم يوضح الحرس الثوري من أين أطلق الصواريخ.

وتطلق السلطات الإيرانية صفة “التكفيريين” على الجهاديين السنة.

ونشر الموقع الإلكتروني للحرس الثوري الإيراني صورا لسحب من الدخان ونقاط مضيئة في السماء ليلا فوق تضاريس جبلية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية فارس القريبة من المحافظين أن نوعين من الصواريخ استخدما في الهجوم، هما “ذو الفقار” الذي يبلغ مداه 750 كيلومترا و”قيام” (800 كلم).

وقتل 24 شخصا في 22 سبتمبر في هجوم نفذه مسلحون فتحوا النار خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غرب إيران.

وتبنى الهجوم تنظيم داعش الذي تقاتله إيران في سوريا إلى جانب سلطات دمشق.

وتوعد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اليوم نفسه بأن الرد سيكون “رهيبا” على الاعتداء، بينما أعلن حرس الثورة عن “انتقام لا يُنسى” في مستقبل قريب، دون أن يضيف أي تفاصيل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.