دارسة تدق جرس الانذار : السواحل التونسية ستغمرها مياه البحر وجزر ستختفي !

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 10:12 مساءً
دارسة تدق جرس الانذار : السواحل التونسية ستغمرها مياه البحر وجزر ستختفي !

كشفت دراسة قامت بها وكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي أن البحر سيغمر السواحل التونسية في السنوات القادمة ليغرق ما يناهز عن 16 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية في خليج الحمامات وجزيرة قرقنة وغار الملح و جزيرة جربة وأراضي متاخمة لوادي مجردة و700 ألف هكتار من الاراضي السكنية المتاخمة للسواحل التونسية.

وقالت صحيفة الشروق أن الدراسة نفسها اكدت أن 21 % من السواحل التونسية مهددة بالإنجراف خاصة تونس العاصمة وبنزرت وسوسة والمنستير وسوسة وصفاقس وجربة وقرقنة والحمامات.

وكانت كتابة الدولة للتنمية المستدامة قد حذرت سنة 2014 من هذا الخطر ونبهت من حصول كوراث وأشارت الكتابة من أن السواحل التونسية من أكثر السواحل في العالم التي تشهد ارتفاعا في مستوى مياه البحر بمعدل يقدر 30 صم ومترا واحد في نهاية القرن الـ 21 في الوقت الذي يمكن أن يؤدي فيه ارتفاع بـ 5 صم فقط الى كوارث طبيعية أبشع من الفيضانات الأخيرة التي شهدها الوطن القبلي.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.