مسؤول بوزارة الفلاحة : لهذا السبب غرقت نابل بالمياه ولا دخل للسدود في الفيضانات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 6:57 مساءً
مسؤول بوزارة الفلاحة : لهذا السبب غرقت نابل بالمياه ولا دخل للسدود في الفيضانات

نفى مسؤول بوزارة الفلاحة في أول ظهور له على قناة الحوار التونسي ما راج حول تسبب 3 سدود في نابل في كارثة الفيضانات التي حولت الولاية الى منطقة منكوبة.

وقال حمادي لحبيب مدير مكتب التخطيط والتوازنات المالية بوزارة الفلاحة ان مسؤولين لم يحسنوا التعبير وان ما حصل هو فيضان 3 بحيرات جبلية نتيجة تهاطل الامطار الغزيرة ولم يقع مطلقا “تنفيس السدود” مثلما راج.

وأضاف المسؤول قائلا ان عملية “تنفيس السدود” تتخذ على أعلى مستوى ، مؤكدا ان مسار المياه في حال الاذن بهذه العملية يمر بعدد من الاودية والجبال نحو البحر ولا يمكن مطلقا ان يغمر اي مدينة في طريقه بالمياه.

وتابع بالقول ان فيضان 3 بحيرات جبلية نتيجة الامطار الغزيرة هو امر بديهي ، مؤكدا ان مسارها يصب في عدد من الاودية التي بدورها تصب في البحر وهذه المياه يتم جمعها للأغراض الفلاحية ولا تشكل مطلقا خطرا على المتساكنين لأنها في مناطق جبلية وعرة، مشيرا الى ان طاقة استيعاب السدود المشار اليها مازلت تسمح بتخزين المياه.

وفسر الخبير ما حصل في نابل ان الارض تشبعت بالمياه بإعتبار ان الكمية الامطار التي نزلت استثنائية ولم تعد التربة قادرة على استيعابها فتدفقت في شكل اودية بمختلف المناطق بنابل وتسببت في الكارثة.

*محمد سفيان المهداوي

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.