إعصار من الفئة الاولى يتشكّل بـ”المتوسط” ووجهته ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 1:30 صباحًا
إعصار من الفئة الاولى يتشكّل بـ”المتوسط” ووجهته ليبيا

أظهرت التحديثات الاخيرة للحالة المناخية الأوروبية خلال الساعات القليلة الماضية ،أنه بعد ساعات قليلة من توجه المنخفض الجوي الذي تأثرت به ليبيا اليوم وأغرق مناطق عدة بأمطار وسيول منذ ساعات الفجر الأولى، من المحتمل أن يعود بوتيرة أعمق وأشد نحو الساحل الليبي وفق ما أظهره النموذج الأوروبي (ECMWF) ، وأنه قد يتطور ليتحول إلى إعصار من الفئة الأولى ويصل إلى ذروته فجر يوم الأحد المقبل الثلاثين من شهر سبتمبر.

وبحسب الصور المناخية الملتقطة خلال الساعات القليلة الماضية عبر الأقمار الاصطناعية فإن العاصفة الاستوائية كان من المقرر أن تتعمق وتقوى باتجاه سواحل تركيا واليونان، لكنها ستتحرك مجددا صوب السواحل الليبية، وسط مخاوف من سيناريو كارثي، نظرا إلى الكميات الكبيرة من الأمطار الاستثنائية التي تحملها عادة العواصف الاستوائية إلى اليابسة.

ووفق تحديثات المناخ التي من المرجح أن تتغير بين وقت وآخر، فإن العاصفة الاستوائية ستضرب السواحل الليبية يوم الأحد المقبل ما لم يطرأ تغيير في مسار العاصفة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.