نابل / فرق صحية تراقب جودة المياه تحسبا لظهور أوبئة خطيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 4:55 مساءً
نابل / فرق صحية تراقب جودة المياه تحسبا لظهور أوبئة خطيرة

أعلن المدير الجهوي لإدارة الصحة الوقائية بنابل، عمر السليمي، أن 8 فرق فنية تولت، بداية من صباح اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر، تنفيذ برنامج خصوصي للتوقي من التأثيرات السلبية للفيضانات وخاصة من الأمراض المنقولة عن طريق المياه، وهي عملية انطلقت أمس الاثنين بـ 4 فرق وتم تعزيزها اليوم بـ4 فرق إضافية.

وأبرز السليمي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أنه سيتم تفقد 35 مؤسسة تربوية وفق القائمة التي أعدتها المندوبية الجهوية للتربية والتي تسربت لها المياه، وخاصة التثبت من نسب الرطوبة وتطهيرها، إذا ما تم تنظيفها واخراج الأوحال منها استعدادا لاستئناف الدروس غدا الاربعاء.

وأشار الى أن فرق حفظ الصحة ستجوب كل المعتمديات المتضررة، وستتولى مراقبة المياه، وتحليل مادة الكلور للتثبت من مداواتها، وأخذ عينات للتحليل الجرثومي خاصة بالنسبة للآبار والمواجل التي غمرتها مياه الصرف الصحي، والتي ستتولى الفرق الفنية المتنقلة تطهيرها بمادة الجافال، والعمل على توعية المواطنين بعدم استهلاك هذه المياه لما يمكن أن ينجر عنه من خطورة وتحسبا من حدوث أمراض خطيرة على غرار التهاب الكبد الفيروسي”أ” أو الكوليرا أو الاسهال.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.