أسلحة تخشاها اسرائيل : روسيا تزود سوريا بمنظومة إس-300 المضادة للطائرات والصواريخ

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 8:13 مساءً
أسلحة تخشاها اسرائيل : روسيا تزود سوريا بمنظومة إس-300 المضادة للطائرات والصواريخ

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الاثنين إن موسكو ستزود دمشق بنظام إس-300 المضاد للصواريخ خلال أسبوعين وستشوش على اتصالات أي طائرة تضرب سوريا من المتوسط.

يأتي الإعلان بعد أسبوع من توجيه الوزارة الاتهام لإسرائيل بالتسبب بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا مما أدى إلى مقتل 15 عسكريا.

وأشار شويغو إلى أن هذه المنظومة “قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومترا ويمكن أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد”.

وأوضح أن تسليم هذه الأنظمة الحديثة التي وافقت روسيا على بيعها إلى سوريا عام 2010 لم يتم من قبل بسبب تحفظات إسرائيلية.

وأضاف إن “الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ورادارات الطائرات وأنظمة اتصالات الطائرات الحربية التي تهاجم أهدافا أرضية ستلغى في المناطق المحاذية لسوريا في البحر المتوسط”، ما يعني أن روسيا ستشوّش على الطائرات التي تقوم بغارات في الأراضي السورية.

وذكر تقرير لصحيفة “كوميرسانت” الروسية ان تزويد سوريا بهذا النظام جزء من إجراءات ضد إسرائيل بسبب إسقاط طائرة إيل-20 الروسية الأسبوع الماضي.

ونقل التقرير عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الروسية قوله إن نشر المنظومة في سوريا سيعطل بشدة سلاح الجو الإسرائيلي.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.