روسيا غاضبة من اسرائيل وتتوعد بالرد على اسقاط طائرة عسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 11:41 مساءً
روسيا غاضبة من اسرائيل وتتوعد بالرد على اسقاط طائرة عسكرية

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية أَسقطت طائرة له أثناء تحليقها الليلة الماضية في غرب سوريا، محملا إسرائيل مسؤولية الحادث بسبب “استفزازاتها المعادية”، وعدم إبلاغها الجانب الروسي مسبقا بعملية نفذتها في اللاذقية.

ويأتي ذلك غداة الإعلان عن اتفاق روسي تركي حول محافظة إدلب في شمال غرب سوريا يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح تحت سيطرة قوات من البلدين على الخط الفاصل بين قوات النظام والفصائل المعارضة في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت ليل الاثنين الثلاثاء في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية أن “الاتصال قطع بطاقم الطائرة إيل-20 بينما كانت تحلّق فوق البحر الأبيض المتوسط على بعد 35 كلم من الساحل السوري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية”، القاعدة الجوية الرئيسية لموسكو في غرب سوريا.

وذكرت أن اختفاء الطائرة تزامن مع إغارة أربع مقاتلات إسرائيلية من طراز أف-16 على بنى تحتيّة سورية في محافظة اللاذقية.

وأضاف البيان “نعتبر هذه الاستفزازات من جانب اسرائيل معادية”، و”نحتفظ بحقنا في الرد بالطريقة المناسبة”.
وأشار الجيش الروسي الى مقتل “15 روسيا كانوا في الخدمة” في حادث الطائرة التي يجري البحث عنها.

ولم تعلّق دمشق حتى الآن على حادث الطائرة. وامتنعت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي عن التصريح، مكتفية بالقول “لا نعلّق على تقارير أجنبية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اتهمت في وقت سابق الفرقاطة “أوفيرن” بإطلاق صواريخ في اتجاه اللاذقية. لكن باريس سارعت إلى النفي. وسارعت واشنطن بدورها الى نفي أي علاقة لها بالهجوم من دون إعطاء أي تفاصيل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.