طبول الحرب العالمية الثالثة بدأت تقرع !!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 9:05 صباحًا
طبول الحرب العالمية الثالثة بدأت تقرع !!

وصلنا إلى المنعطف الأخير الذي تعيشه سوريا منذ بداية سبتمبر ومعركة تحرير إدلب الفصل الأخير الذي تمتلكه قوى العدوان الغربية لتفاوض عليه وتحصل منه على حصتها من الكعكة السورية بدأ يشهد منعرجا خطيرا بعد حشد غير مسبوق من الترسانة الحربية لكل من أمريكا وروسيا بحرا وجوا وبرا.

البارز في ما يجري من أحداث متسارعة منذ أسبوعين ، هو الوصول الى مرحلة المواجهة العسكرية المباشرة وعودة لعبة الكيماوي المكشوفة الأهداف فإما أن تكون لدول العدوان حصتها في سوريا وإما أن تشتعل الحرب وترسم القوة العسكرية حدود الاقتصاد العالمي المقبل .

مخابرات الدول الغربية والاقليمية بدأت تتحرك لخلق ذريعة بدء الحرب العالمية الثالثة ، فكما كان اغتيال ولي العهد النمساوي ذريعةً لبدء الحرب العالمية الأولى ، والتنازع على ثروات دول العالم الثالث ذريعة لبدء الحرب الثانية ، تسعى أمريكا وحلفاؤها لتركيع الدب الروسي ومعه التنين الصيني ، فكلما كانت ردة الفعل قوية من روسيا وحلفاؤها تكون الضربات الامريكية أقوى لنصل في النهاية إلى حرب مكشوفة تكون فيها المنطقة بأسرها رهينة توازنات القوة .

وأمام هذا المشهد المتوتر تبدو الصين جاهزة لدخول الحرب إلى جانب روسيا في اللحظة المناسبة لتلقف الفرصة والصعود على حطام هذه الحرب لتأخذ زمام قيادة العالم برفقة روسيا مثلما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما خير العرب تمديد سباتهم العميق فاسحين المجال للدول الخليجية لتقود سفينتهم الغارقة نحو المجهول.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.