وزير التربية الفرنسي يقرر تدريس اللغة العربية في جميع المدارس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 8:15 مساءً
وزير التربية الفرنسي يقرر تدريس اللغة العربية في جميع المدارس

أعلن وزير التربية الفرنسي ميشال بلانكير دعمه لاقتراح قدمه معهد “مونتاني” للدارسات والبحوث والقاضي بتعليم اللغة العربية في المدارس العمومية بهدف “محاربة التطرف الإسلامي”. من جهته، أكد حكيم القروي وهو من أعد التقرير تحت عنوان “صناعة الإسلام المتطرف” أن “كلما تأخرنا في تعليم اللغة العربية في المدارس كلما ارتفع عدد التلاميذ في المساجد”.

وأوصى معهد “مونتاني” الفرنسي المتخصص في الدراسات والبحوث في تقريره الأخير الذي صدر في 9 سبتمبر الجاري بـ “تعليم اللغة العربية” في المدارس العمومية كخطوة أولى “لمحاربة الإسلام المتطرف وللحيلولة دون تنامي الأفكار المتطرفة والجهادية”.

ودعا التقرير إلى فرض ضرائب على منتجات “حلال” لأجل تمويل بناء أماكن العبادة مثل المساجد وتجفيف منابع التمويل الأجنبي. كما أوصى بتكوين أئمة فرنسيين لإلقاء الخطب في المساجد وتعليم الدين الإسلامي وفق قيم الجمهورية الفرنسية ومبادئها.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.