وزارة التربية تنفي وجود خطايا مالية ضد التلاميذ وتكشف عن تجربة نموذجية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:58 مساءً
وزارة التربية تنفي وجود خطايا مالية ضد التلاميذ وتكشف عن تجربة نموذجية

أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن العودة المدرسية ستكون يوم السبت 15 سبتمبر الجاري، وأنه لم تطرأ أي تغيرات على الروزنامة الدراسية المعلن عنها نهاية العام الدراسي المنقضي، وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية . 

كما نفى المكلف بالاعلام قطعيا ما تم ترويجه من إشاعات بشأن فرض خطايا مالية عند حصول التلميذ على عقوبة، مؤكدا أن هذا الامر مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الحاج طيب أن الشروع في تدريس اللغات الفرنسية والانقليزية على التوالي بداية من السنة الثانية والرابعة ابتدائي، لن يكون بداية من السنة الدراسية الجديدة 2018/2019، كما تم الترويج له، وإنما سيكون ذلك انطلاقا من السنة الدراسية القادمة.

وبشأن ما تم تداوله حول إقرار يوم السبت يوم عطلة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، أكد المكلف بالاعلام في وزارة التربية أنه سيتم ابتداء من السنة الدراسية الجديدة اعتماد تجربة نموذجية في بعض المدارس الابتدائية لاقرار هذا اليوم عطلة وتخصيصه للأنشطة الرياضية والثقافية داخل المدرسة، على أن يتم تقييم هذه التجربة لاحقا والعمل على تعميمها وفقا للامكانيات البشرية والفضاء المتاح بكل مدرسة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.