دعوة لتدشين حقل نفط بالمنستير دون رخصة قلبت الطاولة على وزير الطاقة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 7:59 مساءً
دعوة لتدشين حقل نفط بالمنستير دون رخصة قلبت الطاولة على وزير الطاقة

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، اياد الدهماني، اليوم ان استغلال مستمثر تونسي لحقل نفطي موجود في سواحل المنستير دون رخصة منذ سنــة 2009 كان وراء اقالة وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور وكاتب الدولة للمناجم هاشم حميدي وعدد من المسؤولين وحلّ الوزارة.

وقال خلال ندوة صحفية عقدها الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة ان مستثمر تونسي وجه دعوة لرئيس الحكومة يدعوه فيها لحضور تدشين حقل النفط خلال الاسابيع القادمة .

واضاف الدهماني أنه وعلى اثر هذه الدعوة تم الاتصال بوزارة الطاقة للحصول عن معطيات حول هذا المشروع ،فتبين وجود اخلالات داخل الوزارة وأن المستثمر يقوم بإستغلال حقل نفطي منذ سنة 2009 الى غاية 2018 دون وجه حق وبصفة غير قانونية .

وبين الناطق الرسمي بإسم الحكومة ان حقل النفط الذي يتم استغلاله بصفة غير قانونية يعد من اهم الحقول في تونس ويقدر مخزونه ب8,1 مليون برميل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.