اشتباكات مسلحة تخرج عن السيطرة في العاصمة الليبية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 2:07 صباحًا
اشتباكات مسلحة تخرج عن السيطرة في العاصمة الليبية

وكالات / قالت وسائل اعلام ليبية ان معارك طاحنة دارت اليوم الأربعاء 29 أوت 2018 قرب معسكر اليرموك، بالتزامن مع تزايد أعداد الحشود المسلحة في عدة مناطق بمحيط العاصمة طرابلس.

وذكرت أن هذه التطورات تجري وسط تزايد مخاوف في صفوف سكان العاصمة من انفجار الوضع بضواحي المدينة وانتقال المعارك إلى وسطها في أي لحظة أمام عمليات الحشد العسكري الكبيرة التي قيل انها تجري بين “اللواء السابع” و”الكانيات” من جهة، ضد كتيبتي ثوار طرابلس والنواصي.

ونقلت ذات المصادر عن سكان محليين جنوب طرابلس تاكيدهم ان طائرات حربية لم يشر الى هويتها قصفت مواقع لتمركزات عناصر “اللواء السابع” على الطريق بين منطقتي وادي الربيع وقصر بن غشير.

وسمع صباح اليوم دوي قذائف في منطقة خلة الفرجان، فيما نقل موقع “بوابة الوسط” عن الناطق باسم قوات الأمن المركزي لكتيبة “أبو سليم” تعرض أحياء في طرابلس “لقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل ميليشيا الكاني”، مشيرا إلى “حالة نزوح غير معهودة في منطقة صلاح الدين”.

ولفت الى انه “تم استنفار كل الكتائب وإلى اندلاع حرائق بـ 4 منازل بمنطقة صلاح الدين جراء القصف وان ذلك خلف جرحى في صفوف المدنيين.

وتشهد ضواحي جنوب شرق العاصمة طرابلس، منذ الأحد الماضي، توترا أمنيا تحوّل إلى اشتباكات عنيفة منذ فجر أول امس الاثنين بين قوات تابعة لكتيبتي “ثوار طرابلس” “والنواصي” ومعها قوات الدعم المركزي “أبوسليم” من جهة، و”اللواء السابع” والقوات المتحالفة معها المعروفة كلها باسم “الكانيات”، نسبة إلى لقب آمرها، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وإخلاء 21 عائلة عالقة من منطقة عين زارة.

وأدت الاشتباكات إلى سيطرة قوات “اللواء السابع” على معسكر اليرموك جنوب طرابلس بعد إخراج القوات التي كانت تسيطر عليه .

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.