ايران تهدد بقصف اسرائيل وتستنفر حزب الله

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2018 - 12:00 صباحًا
ايران تهدد بقصف اسرائيل وتستنفر حزب الله

وكالات / هددت إيران بضرب أمريكا وإسرائيل إذا تعرضت لهجوم، بعد تحذير جون بولتون المستشار الأمني للرئيس الأمريكي، من ممارسة أقصى الضغوط على طهران بشكل يتجاوز العقوبات الاقتصادية.

وقال رجل دين إيراني كبير، ينظر له على أنه مقرب من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، خلال صلاة العيد في طهران: “ثمن الحرب مع إيران باهظ جدا بالنسبة لأمريكا. يدركون أنهم إذا ألحقوا أقل ضرر بهذا البلد.. فسيتم استهداف الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة.. النظام الصهيوني”.

واعتبر رجل الدين أحمد خاتمي أن عرض الرئيس ترامب إجراء محادثات مباشرة مع زعماء إيران غير مقبول ما دام الرئيس الأمريكي يريد من طهران التخلي عن برنامجها الصاروخي ونفوذها الإقليمي.

ونقلت وكالة ميزان للأنباء عن خاتمي قوله “يقول الأمريكيون يجب عليكم القبول بما نقوله في المحادثات. هذا ليس تفاوضا بل ديكتاتورية”.

وسبق للحرس الثوري الإيراني أن قال إنه قد يضرب مدنا إسرائيلية بصواريخ إذا تعرض للخطر. كما إن لإيران حلفاء في المنطقة لهم باع طويل في محاربة أمريكا وإسرائيل، بينهم جماعة حزب الله اللبنانية.

وذكر الحرس الثوري أمس الأربعاء أنه سيستمر في زيادة القدرات الدفاعية للبلاد ولن يستسلم للضغوط على برنامجه للصواريخ الباليستية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.