القيروان / الأمطار الأخيرة قطعت سنوات من الجفاف بالجهة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 2:03 صباحًا
القيروان / الأمطار الأخيرة قطعت سنوات من الجفاف بالجهة

من المنتظر أن تقوم اليوم لجنة متكونة من ممثلين عن مندوبية الفلاحة بالقيروان واتحاد الفلاحين ومعتمدي المناطق المتضررة بزيارة ميدانية لبعض الضيعات الفلاحية التي شهدت خسائر كبيرة جراء نزول البرد بأحجام كبيرة وتهم الزيارات مناطق الشراردة وبوحجلة والقيروان الجنوبية و حفوز و ذلك لجبر الاضرار التي تعرض لها الفلاحين .

من جانبه أفاد المندوب الجهوي للفلاحة بالقيروان عبد الجليل العفلي أن الأمطار التي تهاطلت في اليومين الأخيرين ساهمت بشكل كبير في ارتفاع منسوب المياه بسدود الجهة حيث ارتفعت نسبة التعبئة بسد الهوارب من صفر الى 4.3 مليون متر مكعب.

كما شهد سد سيدي سعد ارتفاعا كبيرا بلغ 6 ملايين متر مكعّب ليصبح الحاصل الاجمالي للسد 35 مليون متر مكعب فيما بلغت نسبة التعبئة بسد نبهانة 4 ملايين متر مكعب اي بنسبة ارتفاع بلغت 50%.

هذا واضاف العفلي ان تعبئة السدود قطعت مع حالة الجفاف التي استمرت ل3 سنوات مضيفا انه سيكون لها وقع ايجابي على المائدة المائية بالجهة وعلى المناطق السقوية.
متابعة ماهر غيضاوي

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.