عاجل / السودان : أمطار طوفانية تغرق العشرات وتبيد الالاف من المنازل !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 8:10 مساءً
عاجل / السودان : أمطار طوفانية تغرق العشرات وتبيد الالاف من المنازل !

تسببت السيول والفيضانات جراء الامطار غزيرة فوق المعدل في سقوط العشرات منالضحايا في السودان ، فيما يتوقع خبراء أرصاد مزيدا من الأمطار الغزيرة لأسبوعين بكل من الخرطوم وولايات وسط البلاد، وسط تحذيرات للمواطنين خاصة على ضفتي النيل من ارتفاع غير مسبوق لمنسوب النهر.

وتسبب فيضان نهر النيل الجديد في غرق 23 طالبا، بينما شهدت منطقة البحيرة في ولاية نهر النيل صبيحة أمس الأربعاء غرق مركب على متنه أكثر من ثلاثين طفلا متجهين للمدرسة في الضفة الأخرى للنهر.

وشهدت العاصمة الخرطوم هطول أمطار غزيرة تجاوزت معدلاتها 100 ملم،تسببت في انهيار 2000 منزلا وأجبر وزارة التربية والتعليم على قطع العام الدراسي الذي بدأ لتوه وتعليق الدراسة حتى نهاية الشهر الجاري، بينما دقت إدارة الدفاع المدني السودانية جرس الإنذار محذرة المواطنين على ضفتي النيل من ارتفاع منسوبه جراء الأمطار الغزيرة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.