بعد ايران / أمريكا تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 12:25 صباحًا
بعد ايران / أمريكا تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا !

أعلنت واشنطن الأربعاء فرض عقوبات جديدة على موسكو، بعد أن تأكدت أنها تقف وراء عملية تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سكريبال بغاز الأعصاب نوفيتشوك في المملكة المتحدة. وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن العقوبات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ نهاية أوت الجاري، دون أن تحدد طبيعة تلك العقوبات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت الأربعاء إن واشنطن “تأكدت في 6 أوت الجاري من أن الحكومة الروسية استخدمت أسلحة كيميائية أو بيولوجية في خرق للقوانين الدولية” ضد العميل الروسي المزدوج سكريبال.

وأشارت أنه استنادا إلى القانون الأمريكي حول الأسلحة الكيميائية، فإن هذا التأكد يؤدي إلى فرض عقوبات اقتصادية ستدخل حيز التنفيذ في نهاية أوت الجاري، من دون أن توضح طبيعة تلك العقوبات.

وكانت عملية تسميم العميل الروسي المزدوج سكريبال بغاز الأعصاب نوفيتشوك في سالزبري بالمملكة المتحدة مطلع مارس الماضي قد أدت إلى أزمة دبلوماسية بين الدول الغربية وموسكو، تبادل خلالها الطرفان طرد دبلوماسيين.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.