الجزائر تلاحق مجموعات ارهابية تمكّنت من الفرار إلى غابات تونس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 9:32 مساءً
الجزائر تلاحق مجموعات ارهابية تمكّنت من الفرار إلى غابات تونس

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن حصيلة عسكرية جديدة نفذتها قوات الجيش بنواحٍ متفرقة في البلاد، وانتهت بتحييد 26 إرهابيا خطيرا، واعتقال 20 عنصرًا من الخلايا النائمة التي تتولى تموين الجماعات الدموية.

وكشفت الوزارة عن عمليات عسكرية استهدفت شل جماعات الإرهاب بمناطق صحراوية قرب مالي وليبيا وضواحي جبلية بالحدود الشرقية مع تونس، وأكّدت الوزارة أن عمليات مكافحة الإرهاب، مكّنت من القضاء على 4 إرهابيين وأوقفت اثنين آخرين، وسلم 20 إرهابيا أنفسهم، وتم توقيف 20 عنصر دعم للجماعات الإرهابية.

وتقوم قوات الجيش والأسلاك الأمنية المشتركة، منذ أيام، بعملية عسكرية كبرى ومستمرة بالمنطقة الشرقية للبلاد، حيث تلاحق عناصر إرهابية يُعتقد أنها تمكّنت من الفرار إلى غابات تونس المجاورة، وتحدثت مصادر جزائرية عن هجمات انتحارية خطط لها أتباع تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، انطلاقًا من هجوم غابة “بيسي” بضاحية “عزابة” في ولاية سكيكدة المتلاصقة بسلسلة جبلية حدودية مع تونس.

وتنفذ طائرات حربية طلعات جوية بسماء المنطقة الشرقية المتلاصقة مع الشمال الغربي التونسي، فيما استدعت قيادة الأركان وحدات عسكرية إضافية من وسط وشمال البلاد، لتعزيز الإجراءات الأمنية بضواحي ولايات: سكيكدة، وجيجل، وعنابة، والطارف.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.