نيزك ينفجر قرب قاعدة عسكرية أمريكية والسلطات تتكتم عن الحادثة !

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 3:59 صباحًا
نيزك ينفجر قرب قاعدة عسكرية أمريكية والسلطات تتكتم عن الحادثة !

وكالات / اخترق نيزك ضخم الغلاف الجوي للأرض شهر جويلية الماضي، وانفجر قرب قاعدة أمريكية مخصصة لرصد الصواريخ، لكن الواقعة بقيت تحت الكتمان العسكري، حتى كشفتها تصريحات بعض علماء الفلك مؤخرا.

وأوردت شبكة ””فوكس نيوز” الأمريكية، أمس السبت 4 أوت 2018، أن ”نيزكا انفجر بقوة 2.1 ”كيلوطن” (وحدة قيس قوة الإنفجارات)، في سماء جزيرة غرينلاند، حيث يحتفظ سلاح الجو الأمريكي بقاعدة إنذار مبكر.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا” في 25 جويلية الماضي، أنها رصدت جسما غير محدد يسير بسرعة 24.4 كيلومتر في الثانية انفجر في الغلاف الجوي فوق غرينلاند، في منطقة تبعد 43 كيلومترا شمال القاعدة العسكرية.

وكشف مدير مشروع المعلومات النووية التابع لجمعية العلماء الأمريكيين، هانز كريستنسن، عن الواقعة، عبر حسابه في تويتر، قائلا ”مازلنا موجودين هنا.. لذلك استنتجوا (الجيش) بشكل صحيح أنها ليست ضربة روسية.. هناك نحو 2000 قنبلة نووية في حالة تأهب جاهزة للإطلاق”.

وأضاف:” لو دخل (النيزك) في زاوية أكثر عمودية، لكان قد ضرب الأرض وبقوة أكبر بكثير”.

وأوضح كريستنسن أن النيزك كان أقرب إلى حجم منزل، وأكثر إشراقا من الشمس، ويمكن رؤيته على بعد 100 كيلومتر.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.