الفايسبوك يواصل انهياره وزوكربرغ يخسر 660 مليونا من ثروته!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2018 - 11:37 مساءً
الفايسبوك يواصل انهياره وزوكربرغ يخسر 660 مليونا من ثروته!

واصل سهم فيسبوك هبوطه الكبير في تداولات اليوم في بورصة وول ستريت، وذلك بعدما فقد عملاق مواقع التواصل خُمس قيمته السوقية الأسبوع الماضي، كما حذر كبار مسؤولي الشركة من أن هوامش ربح الشركة ستنحدر لسنوات مقبلة نتيجة زيادة الإنفاق على تقوية حماية الخصوصية، وانخفاض أسواق الإعلانات في العالم.

وذكر موقع فورتشن الأميركي أن سهم فيسبوك هوى في بداية التداول اليوم بمؤشر “ستاندرد أند بورز 500” بنسبة 4% نتيجة استمرار قلق المستثمرين من تحذير الشركة من انخفاض هوامش أرباحها، وتوقع مسؤوليها تباطؤ النمو.

وكانت فيسبوك سجلت الخميس الماضي أكبر خسارة في تاريخ البورصة الأميركية بالنسبة لشركة واحدة في يوم واحد؛ إذ خسرت 119 مليار دولار، بعدما هوى سهمها 19% مع افتتاح التداول.

ويقول خبراء ماليون إن الانهيار في سهم فيسبوك جاء بعد يوم واحد من إعلان الموقع أرباحا مخيبة للآمال في الربع الثاني من العام الجاري، وتوقُّع الشركة انخفاض هوامش الربح لسنوات عديدة.

وقالت فيسبوك إن هامش أرباحها سيتراجع بنحو 35% في أكثر من عامين مقبلين، كما زاد إجمالي النفقات في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 50% مقارنة بالربع نفسه من عام 2017.

وأدت هذه التطورات إلى فقدان الرئيس التنفيذي لفيسبوك ومؤسسه مارك زوكربرغ لنحو 660 مليون دولار من ثروته الشخصية، حسب مؤشر وكالة بلومبيرغ لثروة المليارديرات، ويمتلك زوكربرغ أسهم في الشركة بقيمة 14 مليار ونصف المليار دولار، وتراجع مؤسس فيسبوك في قائمة كبار مليارديرات العالم من المرتبة الثالثة إلى السادسة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.