في اطار تحقيق المساواة : اجبارية الخدمة العسكرية للنساء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 2:33 مساءً
في اطار تحقيق المساواة : اجبارية الخدمة العسكرية للنساء

المدعوين لأدائها، مؤكدا أن وزارته أعدت مشروع قانون حول الخدمة التطوعية المدنية، يهدف إلى الحد من ظاهرة العزوف عن أداء الواجب الوطني.

وأضاف الزبيدي على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الدفاع الوطني والتكوين المهني والتشغيل أمس الجمعة، بأن مشروع القانون المذكور سيقرّ كذلك تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين في هذا الإتجاه، من خلال الترفيع تدريجيا في نسبة المجندات من النساء في إطار الخدمة العسكرية.

وتابع في هذا الصدد، أن نسبة إقبال النساء على أداء الواجب العسكري تقدر ب6 بالمائة من مجموع المؤدين لها، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا الإجراء يتطلب تأهيل المنشآت العسكرية.

وذكر بأن إلغاء الوزارة لإجراء التعيينات الفردية صلب هذه الخدمة، يندرج في إطار تحقيق المساواة بين جميع الشرائح الإجتماعية في تأدية واجبهم العسكري، مبينا أن مشروع القانون الجديد سيتيح تكوين وتأهيل من يقبلون على أداء هذه الخدمة وإكسابهم مهارات مهنية.

وأفاد الزبيدي بأن وزارته أحالت مشروع قانون الخدمة المدنية التطوعية على الحكومة للمصادقة عليه، على أن تقوم لاحقا بإحالته على أنظار مجلس نواب الشعب لمناقشته تحت قبة البرلمان.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.