العالم على موعد مع أطول خسوف قمري

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 5:02 مساءً
العالم على موعد مع أطول خسوف قمري

أكّد علماء فلك، أنّ العالم على موعد مع أطول خسوف قمري في القرن 21 يوم 27 جويلية الجاري، ويمكن مشاهدته من معظم أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا وإفريقيا وجزء من أمريكا الجنوبية.

ولن يتمكن سكان شمال ووسط أمريكا من رؤية خسوف القمر في سمائهم، إلا أن الفلكيين سيؤمنون البث المباشر عبر شبكة الأنترنات لهذه الظاهرة، بدءا من الساعة السادسة مساء بالتوقيت العالمي الموحد “UTC”.

ويعد الخسوف القمري الثاني في عام 2018، حيث وقع الأول يوم 31 جانفي الماضي واستمر لمدة 3 ساعات و23 دقيقة، بينما كانت الفترة الزمنية التي حدث فيها الخسوف الكلي، ساعة و16 دقيقة.

كمــا يعرف الخسوف القمري القادم بـ”القمر الدموي” لأنه بينما يكون القمر في الظل، يتحول لونه إلى الأحمر بدلا من أن يختفي في الظلام كما هو متوقع، بسبب تأثير ما يعرف باسم “Rayleigh Scattering”، حيث تتم تصفية طيفي الضوء الأخضر والبنفسجي عبر الغلاف الجوي، وفق ذات التقرير.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.