مدرب منتخب كرواتيا يفتح النار على حكومة بلاده

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 4:45 مساءً
مدرب منتخب كرواتيا يفتح النار على حكومة بلاده

وجه زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، رسالة نارية للسلطة الحاكمة في بلاده بقيادة الرئيسة “كوليندا غرابار كيتاروفيتش”، عقب التتويج بفضية كأس العالم روسيا 2018.

وقال زلاتكو في بيان أصدره مساء اليوم: “لقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين، قدرتها على إيصال بلادها القمة على المستوى العالمي، بغض النظر عن الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاده”.

وأضاف: “أكتب هذه السطور بسبب الوضع الصعب الذي تعيشه كرواتيا حاليا، فنحن أفقر دول الاتحاد الأوروبي من بين 28 دولة”.

وتابع:”في كرواتيا أهمل الكثير من الناس على العشرين عاما الماضية، فالمتقاعدون لا يستطيعون تغطية احتياجاتهم الأساسية، والشباب لا يستطيع تحمل تكاليف التعليم، والصحة في انهيار تام، والقضاء يحمي أصحاب رؤوس المال، حتى أصبح فاسد…أطالب جميع السياسين وممثلي السلطة الذين قادوا الشعب الكرواتي للجحيم والفقر، الابتعاد عن الفريق الوطني، فأنتم غير مرحب بك في غرفة خلع ملابس الفريق، فنحن لا نريد التقاط أي صورة تذكاريه أو نتعامل معكم”.

وواصل: “لدينا أطفال صغار لم يروا البحر أبدا، برغم أن كرواتيا لديها ساحل طوله أكثر من ألف كيلو متر، فالأباء عاطلين عن العمل وليس لديهم الطعام ليعطوه لأولادهم”.

وأضاف : “نرجو منكم احترام قرارنا وعدم أرتداء قمصان الفريق الكرواتي، واستخدام نجاحنا للترويج لكم”.

وأكد زلاتكو في بيانه، أن جميع لاعبي ومدربي الفريق الكرواتي قرروا التبرع بالجوائز المالية التي حصلوا عليها لأحد مؤسسات الأطفال الكرواتية، والمقدر قيمتها بـ 23 مليون يورو، من أجل تمويل الرحلات الصيفية للأطفال الذين لم يذهبوا للسواحل خلال حياتهم.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.