مشروع صيني ضخم لتصنيع عربات القطارات في تونس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 7:37 مساءً
مشروع صيني ضخم لتصنيع عربات القطارات في تونس

أعلن ممثل شركة باوتو الصينية في تونس المختصة في تصنيع القطارات والمقطورات الحبيب العويني، عن إيداع مطلب لدى الجهات المعنية في 18 جوان 2018 لإحداث وحدة لتصنيع المقطورات الصينية في تونس وتصديرها لاحقا إلى إفريقيا.

وأفاد الثلاثاء بالعاصمة خلال ندوة صحفية بمناسبة وصول دفعة من 60 مقطورة (عربة) من الصين إلى تونس لنقل الحبوب، أن المشروع المزمع إحداثه يندرج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال استغلال ورشات الشركة التونسية للسكك الحديدية وتأهيلها وتأمين التكوين للإطارات والأعوان.

وتابع أن المشروع سيكون عبارة عن وحدة لتصنيع القطارات وتصديرها إلى إفريقيا عبر الصفقات التي تفوز بها شركة باوتو الصينية في القارة السمراء.

وتحفظ المتحدث عن تقديم تفاصيل تخص قيمة الاستثمارات ومواطن الشغل المزمع إحداثها.

كما كشف أن الشركة الصينية عبر تمثيليتها في تونس أودعت مطلبا في 28 مارس 2018 من اجل انجاز مشروع تجديد شبكات السكك الحديدة التونسية، لافتا إلى أن المباحثات مع الجهات المعنية لا تزال جارية، ورفض الخوض في تفاصيل إضافية مكتفيا بالتأكيد على أن تمويل العملية سيكون من الجانب الصيني.

وأشار الحبيب العويني إلى أن المقطورات التي وصلت اليوم إلى تونس تم تصنيعها وفق المواصفات العالمية وان سعة المقطورة الواحدة تبلغ 50 طنا من أجل نقل الحبوب بناء على طلب عروض دولي أطلقته الشركة التونسية للسكك الحديدية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.