اليابان : أمطار طوفانية تقتل 38 شخصا والملايين في خطر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 7:38 مساءً
اليابان : أمطار طوفانية تقتل 38 شخصا والملايين في خطر

قتل 38 شخصا، وفقد حوالى 50 آخرين، جراء أمطار ”وصفت بالتاريخية”، ضربت غرب اليابان، وأصدرت بموجبها السلطات تحذيرات لملايين السكان بتوخي الحذر من الانهيارات الأرضية.

وأصدرت هيئة الإرصاد الجوية اليابانية تحذيرات خاصة بشأن الأحوال الجوية عبر أربع مقاطعات في غرب جزيرة هونشو، وحثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، إن نحو 48 ألف فرد من الشرطة والإطفاء وقوة الدفاع الذاتي اليابانية استجابوا لأكثر من 100 بلاغ عن انهيارات أرضية ونداءات أخرى للنجدة.

وأعلنت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث اليابانية، صباح اليوم السبت 7 جويلية 2018، أنها أصدرت أوامر لأكثر من مليوني شخص بمغادرة منازلهم وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى، مع توجيه نصائح لنحو 3.1 مليون شخص آخرين بالمغادرة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.