مشايخ الزيتونة يتهمون لجنة “بلحاج حميدة” بنشر الاباحية والرذيلة !

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 5:03 مساءً
مشايخ الزيتونة يتهمون لجنة “بلحاج حميدة” بنشر الاباحية والرذيلة !

هاجم علماء الزيتونة اللجنة الرئاسية المكلّفة بتفعيل المساواة بين الجنسين، في بيان شديد اللهجة اتهمها بنشر الإباحية والفاحشة وتغذية الإرهاب وضرب استقرار المجتمع.

وأصدر علماء ومشايخ جامعة الزيتونة بيانا شديد اللهجة اعتبروا فيه أن التقرير الذي أصدرته اللجنة يناقض بشكل «صريح» ما ورد في القرآن والسنّة النبوية و«ما انعقد عليه إجماع الأمة» وخاصة في ما يتعلق بتحريم الزنا والمثلية وأحكام الميراث والنسبة والنفقة والعدة والمهر، فضلاً عن «تعارضه» مع هوية الشعب التونسي المسلم ومحاولة التعدي على قيمه الروحية والأخلاقية.

واعتبر البيان أن التقرير يؤدي إلى «مخالفة الفطرة الإنسانية السليمة وهدم الأسرة والإضرار بالمرأة والأبناء بالخصوص وتهديد سلم المجتمع وانسجامه وزعزعة الأمن القومي والسيادة الوطنية، وذلك بتكريس الفردانية ونشر الإباحية وإشاعة الفاحشة وتغذية الإرهاب مما يؤول إلى تعاظم الاحتقان الشعبي وضرب وحدة المجتمع والدولة، والإساءة إلى تونس في انتمائها العربي والإسلامي وفي فضائها المغاربي والإقليمي».

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.