ايطاليا تطرد تونسيين خطيرين على صلة بعناصر ارهابية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 2:40 مساءً
ايطاليا تطرد تونسيين خطيرين على صلة بعناصر ارهابية

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية عن قيامها بطرد تونسيّين إثنين من إيطاليا من خلال إصطحابهما إلى الحدود لإعتبارهما “خطرين و مؤيدين لبيئات التطرف الإسلامي”.

وأوضحت مذكرة لوزارة الداخلية الإيطالية أن”المواطن الأول- 36عامًا – كان مقيمًا بشكل غير منتظم في البلاد، والذي تم إقتفاء أثره في محافظة لاتينا – وسط إيطاليا -، كان يمتلك 3 حسابات على فيسبوك، تم التوصل من خلالها إلى علاقات بأشخاص مقربين من الإرهابي أنيس العامري،مهاجم سوق عيد الميلاد ببرلين في ديسمبر 2016

وذكر البيان أن تتبع الإرتباطات قاد كذلك إلى “أحمد الحنشي، التونسي الذي كان يعيش في مدينة أبريليا – وسط إيطاليا – والذي قتل في أكتوبر 2017 شابتين في محطة قطارات مارسيليا الفرنسية.

وأشارت وزارة الداخلية الإيطالية إلى أن “المواطن الآخر-42 عامًا- كان سجينًا في مدينة سان ريمون – شمال إيطاليا -لإرتكابه جرائم إعتيادية، وقد أخضع لأعلى مستوى من الرقابة في السجن، حيث عُثر بحوزته على “مواد تتغنى بسمو الدين الإسلامي على الأديان الأخرى” وأوضحت ذات الوزارة أنه “لهذه الأسباب، تم طرد كلا المواطنين عبر إصطحابهما نحو الحدود التونسية”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.