تصريحات صادمة لترامب حول خشيته من خطر محدق قادم من الفضاء تمت “صنصرتها”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 6:31 صباحًا
تصريحات صادمة لترامب حول خشيته من خطر محدق قادم من الفضاء تمت “صنصرتها”

أصدر الرئيس دونالد ترامب في 18 جوان الماضي تعليماته إلى وزارة الدفاع والبنتاغون بإنشاء قوة فضائية للتصدي لخطر يهدد الارض كان ترامب قد صرح به خلال نفل تلفزي مباشر .

وتناقلت وسائل اعلام عالمية خبر عزم ترامب تأسيس قوة دفاعية فضائية وقامت بالتعتيم عن الاسباب التي دفعت ترامب الى اتخاذ هذا القرار والذي أعلن عنه بالقول ” أنه خطر محدق يهدد الارض”.

وجاء هذا الإعلان بمثابة مفاجأة في الاجتماع الثالث للمجلس الوطني للفضاء الذي تم إحياؤه مؤخرًا بعد ربع قرن، والذي ضم جيم بريدينستين Jim Bridenstine، المدير الجديد لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا Nasa، ورائد الفضاء السابق باز ألدرين Buzz Aldrin، الرجل الثاني الذي يسير على القمر، بحيث تم تعيين المجلس ليكشف النقاب عن أول سياسة شاملة للتصدي للتهديدات القادمة من الفضاء.

ولا يعتبر هذا الإعلان أول مرة يتحدث فيها الرئيس ترامب عن آماله في إنشاء قوة فضائية، إذ اقترح فكرة إنشاء قوة فضائية لأول مرة في شهر مارس 2018، وهو ما يتناقض مع معارضة وزير الدفاع جيم ماتيس Jim Mattis لإنشاء قوة عسكرية جديدة، حيث جادل ماتيس في رسالة إلى لجنة الخدمات المسلحة بأن هذا الأمر سوف يخلق المزيد من النفقات العامة في وقت نركز فيه على الحد منها.

وبالرغم من الإعلان،فإن الرئيس لم يتحدث حول التفاصيل المحددة لمهام هذه القوة الفضائية الجديدة، وكيف سوف يتم تمويلها، وبحسب الخبراء فإن دونالد ترامب لا يستطيع منفردًا إنشاء فرع جديد للجيش، حيث يقول برايان ويدين: “في الواقع، لا يستطيع الرئيس أن يفعل ذلك بدون الكونغرس، بحيث ينبغي على الكونغرس تشريع عدد من القوانين لإنشاء القوة الفضائية وتمويلها”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.