ألمانيا ترحل تونسيا كان ضمن فريق حراسة بن لادن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 1:34 صباحًا
ألمانيا ترحل تونسيا كان ضمن فريق حراسة بن لادن

أعلن مسؤولون ألمان ايقاف تونسيا يعتقد أنه كان حارسا شخصيا لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ويقيم في المانيا منذ عقدين اليوم الاثنين 25 جوان 2018 تمهيدا لترحيله الى تونس.

ويعيش التونسي ”سامي. أ” ويبلغ من العمر 41 عاما في المانيا منذ 1997 إلّا أنّ وجوده اثار موجة غضب في الأشهر الأخيرة بعد أن كشفت أحدى الصحف أنّ المعني ذو الشبهة يتلقى مساعدة شهرية قدرها 1200 أورو .

وكان الموقوف قد نجح سابقا في استصدار قرار يمنع ترحيله الى تونس متحججا بانه يواجه خطر التعرض للتعذيب إذا ما عاد إليها لكن مكتب الهجرة الاتحادي في المانيا نقض هذا القرار اليوم الاثنين، وذلك بعد موجة احتجاجات شعبية على القضية وبتدخل من وزير الداخلية ”هورست زيهوفر”.

ويذكر أنّ الموقوف كان دائما ينفي أن يكون عمل حارسا شخصيا لبن لادن، وفي قضية ارهاب تعود لسنة 2015 اعرب قضاة عن اعتقادهم بان ”سامي. أ” تلقى تدريبا عسكريا في معسكر للقاعدة في افغانستان بين عامي 1999 و2000، وانه كان ضمن فريق حراسة بن لادن.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.