الامم المتحدة ترحب بتغيير دولة أوروبية اسمها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:18 صباحًا
الامم المتحدة ترحب بتغيير دولة أوروبية اسمها

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتوقيع اتفاقية بين أثينا وسكوبيا حول اسم مقدونيا الجديدة، داعيا السلطات البرلمانية اليونانية والمقدونية لإبرامها.

اتفاق تاريخي بين أثينا وسكوبيي ينهي خلافا استمر 27 عاما حول اسم مقدونيا

وكتب غوتيريش على صفحته في تويتر: أعبر عن شكري لرئيسي الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس والمقدوني زوران زايف لدورهما في عقد الاتفاقية التاريخية أمس الأحد في بريسبا. وأدعو حكومتيهما للحفاظ على تمسكهما الثابت لإبرامها وتنفيذها”. مؤكدا أن “الأمم المتحدة تدعم هذه الجهود”.

وكان وزيرا خارجية مقدونيا، نيكولا ديميتروف، واليونان، نيكوس كوسياس، وقعا أمس الأحد على الاتفاقية حول تغيير اسم “جمهورية مقدونيا”، التي كانت في السابق جزءا من يوغوسلافيا، إلى “جمهورية مقدونيا الشمالية”. ووصف الطرفان وممثلو المنظمات الدولية هذه الاتفاقية بأنها وثيقة تاريخية تفتح طريقا أمام عضوية سكوبيا (عاصمة مقدونيا الشمالية) في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.