بوتين : قواتنا العسكرية ستبقى في سوربا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 12:17 صباحًا
بوتين : قواتنا العسكرية ستبقى في سوربا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الخميس، إن القوات الروسية الموجودة في سوريا منذ عام 2015، ستبقى هناك “ما دامت موسكو ترى مصلحة في ذلك”، معتبرا بأن وجود قواته هناك يعد “أداة فريدة لتطوير أداء الجيش الروسي”.
وأضاف في برنامج أسئلة وأجوبة سنوي عبر القنوات التلفزيونية، أن “العمليات العسكرية واسعة النطاق، وضمنها (تلك التي) تشارك فيها قواتنا المسلحة، انتهت حاليا في سوريا”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتابع: “عسكريونا موجودون هناك لتأمين مصالح روسيا في هذه المنطقة ذات الأهمية الحيوية. وسيبقون هناك ما دامت روسيا ترى مصلحة في ذلك، وما دمنا نفي بالتزاماتنا الدولية”، لافتا إلى أنه “لا ينوي سحب القوات في الوقت الحالي”.

كما وصف بوتن التدخل في سوريا بأنه “خبرة وأداة فريدة لتطوير أداء الجيش الروسي”، معتبرا أن “أي تدريب لا يوازي استخدام القوات المسلحة في ظروف حرب”.

وأشاد باستخدام موسكو أسلحة جديدة في ظروف فعلية، لافتا إلى أن “سوريا ليست ساحة تدريب”، لكن القوات الروسية استخدمت فيها أسلحة جديدة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.