منذ توليه مهامه : الشاهد يقيل 5 وزراء بشكل فجئي !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 1:32 صباحًا
منذ توليه مهامه : الشاهد يقيل 5 وزراء بشكل فجئي !

يعد لطفي ابراهم خامس وزير يُقيله الشاهد منذ دخوله القصبة يوم 29 أوت 2016.

البداية كانت بوزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم ، أول وزير يُقيله الشاهد من حكومته ، القرار صدر يوم 4 نوفمبر 2016 بسبب ” المس بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية وعدم احترام ضوابط العمل الحكومي “وذلك بعد أقل من يوم واحد على اتهامات علنية وجهها بن سالم في لجنة برلمانية للوهابية معتبرا انها مصدر التكفير والارهاب داعيا السعودية الى القيام بمراجعات في اشارة الى الاستغناء عن دعم وترويج هذا المذهب .

ويوم 25 فيفري أعلنت رئاسة الحكومة ان الشاهد قرر اقالة عبيد البريكي وزير الوظيفة العمومية وكشف في حوار لقناة الحوار التونسي بتاريخ 26 فيفري 2017 ان مرد قراره عدم انضباط البريكي لنواميس العمل الحكومي ، وغداة عيد الشغل ، وتحديدا يوم 30 أفريل أقال الشاهد كلا من وزير التربية ناجي جلول ووزيرة المالية لمياء الزريبي.

كما اقال الشاهد أحد المقربين اليه فاضل عبد الكافي وزير التنمية والتعاون الدولي والمالية بالنيابة سابقا دُفع لتقديم استقالته يوم 18 أوت 2017 بسبب شبهات فساد.

كما سارع الشاهد الى اقالة لمياء الزريبي وزيرة المالية بعد تصنيف تونس ملاذا ضريبيا من قبل الاتحاد الاوروبي .

وقام الشاهد بحذف وزارة الوظيفة العمومية بعد الضجة الكبيرة التي أثارها تعيينه أحد أقاربه خليل الغرياني على رأسها ، لينتهي الجدل باعتذار الغرياني عن القبول بالمنصب وحذف الوزارة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.