قرارات ضد روسيا في اجتماع حلف الناتو

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 11:46 مساءً
قرارات ضد روسيا في اجتماع حلف الناتو

اجتمع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الخميس، لإظهار العزم بشأن روسيا، والتقليل من شأن سلسة من النزاعات عبر الأطلسي، التي تهدد بتقويض وحدة دول الحلف التسع والعشرين.

وخلال اجتماعهم في بروكسل، كشف الوزراء عن خطة جديدة لتعزيز وجود الحلف في أوروبا، في حال وقعت أي أزمة، من خلال نشر 30 كتيبة جنود، و30 سرب طائرات، و30 سفينة حربية خلال 30 يوما.

ولا تزال تفاصيل الخطة التي صاغتها أميركا ومن المقرر تنفيذها بحلول 2020، في نطاق الخطوط العريضة فقط.

كما قام الوزراء بالتصديق على توظيف أكثر من 1200 موظف لقيادات جديدة تغطي المحيط الأطلسي – مقرها في نورفولك بولاية فرجينيا – وفي أولم بألمانيا، حيث يتعاملون مع الخدمات اللوجستية خلال أي نزاع في أراضي أوروبا، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقال الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ: “قررنا اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز الأمن المشترك والدفاع والردع ضد التهديدات من أي اتجاه”، مضيفا أن الأمرين سيساعدان “على ضمان أن لدينا القوات الصحيحة في المكان المناسب في الوقت المناسب”.

وكانت العلاقات بين الناتو وروسيا قد وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة، أرجع الحلف سببها إلى “زعزعة روسيا الاستقرار في أوكرانيا، وضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.