رئيس قسم الطب الشرعي بصفاقس : التعرف على الجثث بات شبه مستحيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 8:40 مساءً
رئيس قسم الطب الشرعي بصفاقس : التعرف على الجثث بات شبه مستحيل

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بعرض سواحل قرقنة من ولاية صفاقس، الذين تم انتشال جثثهم، الى 76 ضحية الى حد منتصف نهار اليوم الخميس، وذلك في حصيلة محينة في انتظار تواصل عمليات البحث عن المفقودين الاخرين، وفق ما افاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي.

وأوضح التركي أن من بين الضحايا 21 أجنبيا يجري حاليا دفن رفاتهم بالتراب التونسي، في صفاقس بالتحديد، وقد تم تسليم 44 جثة لمواطنين تونسيين إلى ذويهم.

وأضاف أن الجهات المختصة بصدد التعرف على هويات أصحاب 6 جثث منتشلة، فضلا عن 4 جثث أخرى في طريقها الى قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، مشيرا الى انه تم اعداد ملف خاص بكل ضحية مرقم ومرفق بصورة وبالصمة الجينية وبصمة اليد.

وذكر أن عمليات البحث عن المفقودين مازالت متواصلة وبشكل حثيث وبتضافر جهود جيش البحر والحرس الوطني والحماية المدنية، مؤكدا أن الابحاث العدلية بشأن حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بجزيرة قرقنة تسير بشكل جدي.

من جهته قال الدكتور سمير معتوق رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس أن عدد ضحايا حادثة غرق مركب قرقنة بلغت 76 (حصيلة محينة) مفيدا بأن الجثث في حالة تعفن و تآكل و أن التعرف عليها خارجيا بات شبه مستحيل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.