تأجيل قرار منع استعمال الاكياس البلاستيكية في المحلات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 7:40 مساءً
تأجيل قرار منع استعمال الاكياس البلاستيكية في المحلات

أفاد وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، اليوم الإثنين 04 جوان 2018، أنه تم الإمضاء على الأمر القاضي بمنع إستعمال الأكياس البلاستيكية وسوف يتمّ تطبيقه تدريجيا، بداية من جانفي 2020 في جميع المحلات.

وأوضح المؤخر، في رده على سؤال شفاهي توجه به النائب نعمان العش حول تعويض الأكياس البلاستيكية المجانية بأخرى بمقابل، أن هذا الأمر، رغم التأخير الذي شهده، أصبح اليوم جاهزا وسيتم تمريره إلى رئاسة الحكومة.

وقال إنه تم تأجيل إصدار هذا الأمر إلى حين الانتهاء من الدراسة، التى تم إنجازها لتحديد عدد مصانع الأكياس البلاستيكية ومواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة التي توفرها. وأشار إلى أنه تمت المصادقة على هذه الدراسة بالاتفاق مع غرفة مصنعي ومحولي البلاستيك.

وأكد أن الوزارة ستقوم بتأهيل مصانع البلاستيك حتى تنتج الأكياس المتحلّلة طبيعيّا مشيرا في هذا السياق إلى أنه تم الغاء المعلوم الذي كان موظفا على إستيراد المواد الأولية لتصنيع هذه الأكياس وتشجيع المصنّعين على الإستثمار في المواد التي تحافظ على المحيط.

المصدر (وات)

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.