القصرين : انفجار أنبوب غاز الرابط بين سبيطلة والصخيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:38 صباحًا
القصرين : انفجار أنبوب غاز الرابط بين سبيطلة والصخيرة

نشب مساء أمس الجمعة حريق في أنبوب الغاز الطبيعي (الرابط بين حقل البترول “الدولاب” في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين ومنطقة الصخيرة من ولاية صفاقس)، على مستوى النقطة الكيلومترية 30 من حقل البترول “الدولاب”، بالقرب من مدرسة النخيل بعمادة الهراهرة في معتمدية سبيطلة.
وقد أسفر الحادث عن خسائر مادية تمثلت في اتلاف الأنبوب الناقل للغاز وضياع كمية من النفط، وفق ما أكده تقني مختص في حقل البترول “الدولاب”.
وذكر المصدر نفسه أن “الأبحاث ما تزال متواصلة من قبل الوحدات الأمنية بالجهة للوقوف على أسباب الحريق”، مشيرا إلى أن هذه الوحدات رجحت أن يكون الحريق ناجما عن خلل تقني، مستبعدة ان تكون الحادثة ذات صبغة إرهابية أو إجرامية.
كما أكد أيضا أن أعوان الحماية المدنية تمكنوا من اخماد الحريق والسيطرة عليه.
يذكر أن حقل البترول “الدولاب” بسبيطلة يحتوي على 19 بئرا مستغلين من طرف شركة البحث عن النفط واستغلاله بالبلاد التونسية “سيربت” المنتصبة بالجهة منذ سنة 1969 .

وات

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.