بركان هاواي يعزل الجزيرة ويواصل زحفه

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 11:26 مساءً
بركان هاواي يعزل الجزيرة ويواصل زحفه

(رويترز) – زحفت صخور منصهرة بعد خروجها من شقوق أحدثها بركان كيلاويا باتجاه مجموعة من المنازل ونُزُل العطلات على القمة الشرقية لجزيرة بيغ أيلاند في هاواي مما دفع السلطات لإصدار أوامر إخلاء لسكان المنطقة كإجراء وقائي.
وجاء هذا الإجراء أمس الأربعاء في اليوم الثامن والعشرين لما وصفه الجيولوجيون بأنه واحد من أكبر حوادث ثوران البراكين على مدى القرن الأخير.
وأصدرت وكالة الدفاع المدني لمقاطعة هاواي هذا التحذير مع بدء تسارع تدفق الحمم البركانية في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء وحتى صباح أمس الأربعاء مما هدد بقطع طريق رئيسي يصل إلى منطقة بحرية واقعة إلى الشرق من البركان.
وقالت الوكالة “ننصح سكان منطقة كابوهو … بالمغادرة … أنتم معرضون لخطر الانعزال لاحتمال أن تغمر الحمم الطريق إلى الشاطئ”.
كما أشار مسؤولو الدفاع المدني إلى انقطاع واسع للاتصالات في المنطقة بسبب انقطاع خطوط الكهرباء والخطوط الهاتفية مما أعطى دفعة لقرار الإسراع في تنفيذ خطط الإخلاء قبل أن تصل الأمور إلى حالة الطوارئ.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.