اتحاد الفلاحة يدعو الى الإبتعاد عن مناطق صيد التن الأحمر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 7:21 مساءً
اتحاد الفلاحة يدعو الى الإبتعاد عن مناطق صيد التن الأحمر

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ له اليوم الأربعاء، كافة مجهزي صيد السمك الأزرق بكامل المناطق المعنية إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق صيد التن الأحمر والتوجه إلى صيد الأصناف المرخص لهم فيها من الأسماك العائمة معولا في ذلك على ما يتحلون به دوما من حس وطني و مسؤولية عالية .
وتأتي هذه الدعوة في اطار سعي اتحاد الفلاحة الى انجاح الموسم الحالي لصيد التن الاحمر وذلك في كنف الاحترام الكامل لمقتضيات الاستغلال الرشيد والمستديم لهذه الثروة البحرية ووفقا لما تنص عليه قوانين اللجنة الدولية لصون التنيات.
كما تهدف الدعوة إلى تفادي و التوقي من التداعيات السلبية المتعلقة بعدم احترام الاجراءات الخاصة بالصيد العرضي والتي يمكن أن تفضي الى عقوبات من شانها ان تؤثر سلبا على سائر منظومات الانتاج وعلى مستقبل قطاع الصيد البحري برمته وعلى العاملين فيه وتحرم بلادنا من موارد هامة من العملة الصعبة.
وكانت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري قد أعلنت أنها بادرت بتوزيع 8 رخص جديدة لصيد التنّ الأحمر بالنسبة للموسم الحالي عن طريق القرعة قصد تشريك أكثر عدد ممكن من المراكب، مذكرة بأن 37 مركبا مرخصا لها لصيد التنّ الأحمر تشارك في موسم سنة 2018 بحصة وطنيّة جمليّة تقدر بـ2115 طن.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.