موسكو بدأت حربا عالمية الكترونية وأنظمة امريكية وبريطانية في خطر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 4:02 مساءً
موسكو بدأت حربا عالمية الكترونية وأنظمة امريكية وبريطانية في خطر

اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا في بيان مشترك الاثنين موسكو برعاية أنشطة “تجسس معلوماتي خبيثة” تستهدف “بشكل رئيسي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومزودي البنية التحتية وخدمات الإنترنت”.

وصدر البيان الذي تضمن تحذيرا تقنيا عن مركز الأمن المعلوماتي الوطني البريطاني ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي الأميركيين.

وأفاد أن “هذا النشاط المعلوماتي يستهدف بشكل رئيسي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومزودي البنية التحتية وخدمات الأنترنت الرئيسية التي تدعم هذه القطاعات”.

وحذرت بريطانيا والولايات المتحدة من أن “فاعلين ترعاهم الدولة الروسية يستخدمون موجهات إنترنت مخترقة لشن هجمات وسيطة عبر الاحتيال لدعم أنشطة التجسس وسرقة الملكية الفكرية والدخول المستمر إلى الشبكات المستهدفة ووضع الأسس تمهيدا لعمليات هجومية في المستقبل”.

وتطرق البيان إلى وجود أدلة على هذه الهجمات لدى مؤسسات تعنى بالأبحاث الأمنية وحكومات أخرى من دون تقديم تفاصيل حول توقيتها وحجمها.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.