سياسي بريطاني يحذر من سيناريو خطير ينتظر أمريكا في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 2:48 مساءً
سياسي بريطاني يحذر من  سيناريو خطير ينتظر أمريكا في سوريا

طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين الحكومة باستشارة أعضاء البرلمان بشأن أي عمل عسكري يمكن أن تشارك فيه لندن في سوريا، محذرا من سيناريو خطير ينتظر أمريكا.

وأضاف: “أي قرار بشأن انضمام بريطانيا لعملية عسكرية في سوريا لا يجب أن يقتصر على الحكومة وحدها”، بحسب ما ذكرة صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الخميس 12 أفريل.

وتابع: “مزيد من القصف، والقتل، والحرب، لن تحمي حياة السوريين، مطالبا رئيسة الوزراء تريزا ماي بأن تتعلم دروسا من أخطاء المشاركة في “حرب العراق”، التي كشفها تقرير تشيلكوت.

وحذر كوربين من احتمالات أن يتم إسقاط طائرة حربية روسية بصاروخ أمريكي أو العكس أثناء العمليات العسكرية في سوريا، مضيفا: “يجب أن تتراجع أمريكا وروسيا خطوة إلى الوراء وأن يجريا محادثات بينهما بهذا الشأن”.

وأضاق “مخاطر قصف سوريا حاليا هي أنها يمكن أن تتحول إلى صراع لا يمكن تخيله بين الدولتين خاصة إذا استهدفت إحداهما قوات الطرف الآخر أثناء العمليات العسكرية”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.