اصابة 8 فلسطنيين في مواجهات دامية شرق قطاع غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 2:56 مساءً
اصابة 8 فلسطنيين في  مواجهات دامية شرق قطاع غزة

تجددت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي صباح الجمعة الثالثة لاحتجاجات مسيرة “العودة الكبرى” التي دعت لها فصائل فلسطينية وطنية وإسلامية، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، ما أدى لإصابة شبان فلسطينيين بالرصاص.

وأصابت قوات الجيش الإسرائيلي الجمعة عددا من الشبان الفلسطينيين بالرصاص لدى بدء الحركة الاحتجاجية في غزة في ثالث جمعة تأتي ضمن مسيرة “العودة الكبرى” التي بدأت في 30 مارس.

وقالت وزارة الصحة إن “ثمانية مواطنين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بينهم6  شرق مدينة غزة و2 شرق مخيم البريج (وسط القطاع) مشيرة إلى أن أحد المصابين في “حالة خطيرة حيث أصيب برصاصة في الرأس”.

وشرع آلاف الفلسطينيين في التوافد إلى المخيمات الخمسة التي أقيمت على بعد مئات الأمتار قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، بينما تجمع مئات المتظاهرين على بعد عشرات الأمتار من هذه الحدود وأشعلوا إطارات السيارات.

ورشق متظاهرون بالحجارة الجنود الإسرائيليين المتمركزين خصوصا خلف سواتر رملية على الحدود. كما أحرق شبان غاضبون علمين إسرائيليين كبيرين شرق خان يونس وشرق مدينة غزة وسط هتافات حماسية “راجعين يا بلادي”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.