مترجم القذافي يكشف عن أسرار المكالمة الاخيرة بين بن علي والقذافي و”غدر” ساركوزي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 11:11 صباحًا
مترجم القذافي يكشف عن أسرار المكالمة الاخيرة بين بن علي والقذافي و”غدر” ساركوزي

كشف الدكتور عبد الفتاح ميسوري المترجم الخاص للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ان كل من فرنسا وبريطانيا لعب كلاهما دورا كبيرا في سقوط النظام الليبي.

وقال ميسوري في حوار لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم ان ساركوزي تسلم مبلغ 50 مليون أورو من القذافي لدعم حملته الانتخابية وأن الراحل خفض المبلغ في حوار صحفي لصحيفة فرنسية في فيفري 2011 وقال للصحفية التي أحرجته بمعرفة قيمة مبلغ الدعم ان ليبيا دعمت حملة ساركوزي بمبلغ 20 مليون أورو.

وأضاف المترجم الخاص للقذافي بالقول ان ما يسمى بالربيع العربي كان فقط وسيلة لتدمير مقدرات الشعب الليبي وكان ذلك بسبب رفض القذافي انضمام اسرائيل الى الاتحاد من اجل المتوسط بوساطة فرنسية الامر الذي دعا القذافي الى التهديد بالانسحاب من الاتفاقية، الى جانب اعتزامه اطلاق الدينار الذهبي والذي يمثل تهديدا كبيرا للولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والقمر الصناعي الافريقي والجيش الافريقي الموحد.

وتابع بالقول ان فرنسا بأمر من ساركوزي وبريطانيا نفذت كل منهما طلعات جوية لضرب المطارات والمخازن والطائرات الليبية الرابضة في خرق واضح للقرارات الاممية.

وكشف مترجم القذافي عن أسرار المكالمة الاخيرة بين القذافي وبن علي ، مشيرا الى ان الرئيس التونسي اتصل بالراحل وأعلمه بأن صهره في ورطة وان الطائرة التي أقلته لا يعلم أين تتجه فوعد القذافي بإستقباله أحسن استقبال في ليبيا وكلف رئيس المخابرات الليبية بالمهمة.

وشدد المتحدث على ان العلاقة بين بن علي والقذافي هي من اقوى العلاقات الدولية حيث لم يبخل القذافي على دعم بن علي طيلة وجوده في الحكم واصدر تعليماته بالاستثمار في تونس وكان يوصي ان تظل العلاقة قوية مهما كانت الخلافات.

*24 ساعة تونس

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.