مارك زوكربيرغ: سنستولي على جميع الانظمة الدخيلة على الفايسبوك وسنحارب الاخبار الزائفة !

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 4:03 صباحًا
مارك زوكربيرغ: سنستولي على جميع الانظمة الدخيلة على الفايسبوك وسنحارب الاخبار الزائفة !

أجرى مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مكالمة مع وسائل الإعلام لمناقشة جهود الشركة لتحسين حماية معلومات المستخدمين، وبدأ زوكربيرج حديثه بتقديم تعازيه إلى الجميع فى بعد إطلاق النار يوم الثلاثاء فى مقر يوتيوب فى سان برونو بولاية كاليفورنيا، ثم تحدث عن حالة فيس بوكن وقال إن الشبكة الاجتماعية لم تفعل ما يكفى لمنع إساءة استخدام منصتها، بدءا من انتشار الأخبار المزيفة إلى عدم حماية بيانات المستخدم بشكل صحيح.

وفقا لموقع Engadget الأمريكى، أضاف زوكربيرج أن الهدف الرئيسى للمضى قدما خلال الفترة المقبلة هو الحصول على جميع أنظمة فيس بوك تحت السيطرة، والحفاظ على سلامة المستخدمين وضمان عدم استخدام الموقع لتقويض الديمقراطيات فى جميع أنحاء العالم.

وأشار مؤسس الشبكة الاجتماعية إلى إعلانات الشركة، حيث قال إنها ستكون أكثر صرامة حول كيفية السماح للمطورين باستخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم، وهذا من الناحية النظرية يجب أن يحد من كمية تطبيقات البيانات الشخصية التى تستخدم لتسجيل الدخول إلى فيس بوك، وقال: “نحن بحاجة إلى تحمل المسؤولية الكاملة عن نتائج كيفية استخدام الناس لأدواتنا” ، مشيرًا إلى أنه كان غير مستعدا لمقدار تأثير فيس بوك على العالم اليوم.

وبدا زوكربيرج اعتذاريًا خلال المكالمة، وهو تحول كبير عن الأيام التى كان يقول فيها إنه من “الجنون” الاعتقاد بأن فيس بوك كان له أى تأثير حقيقى على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وقال زوكربيرج إنه فى الوقت الذى يجب على الناس أن يشعروا بالضيق من أن فيس بوك لم يفعل ما يكفى للحفاظ على أمان مستخدميه، فإنه يأمل أن يتحمل فريقه المسؤولية من خلال التعلم من أخطائه وتصميم الأشياء التى ستجعل حياة الناس أفضل.

كما أكد زوكربيرج أن جميع بيانات المستخدم المتاحة أمامه هى التى اختار الناس مشاركتها، على الرغم من أنه قال إن الشركة لن تبيع أيا منها، ومع ذلك فهو يعلم أن فيس بوك بحاجة إلى القيام بعمل أفضل فى جعل سياساته وشروط خدمته أسهل للمستخدمين لفهمها.

وأنهى الرئيس التنفيذى فيس بوك مكالمته بالقول إن الأمر قد يستغرق سنوات لحل مشكلة “فيس بوك” بشكل كامل، لكن هذا لا يعنى أنه “لن يتحسن كل شهر”.

وقال زوكربيرج: “آمل فى أن نتمكن بحلول نهاية هذا العام من التغلب على الكثير من هذه المشاكل وأن يشعر الناس أن الأمور تتحسن كثيرا، لكن هذه مشاكل كبيرة، وهذا تحول كبير بالنسبة لنا لتحمل المزيد من المسؤولية، وسيستغرق بعض الوقت، وسنواصل الاستثمار حتى نقوم بذلك”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.