التبيني شارك بصفة ملاحظ : انتخابات مصر مزورة ومخبرون احتجزوني

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 4:12 مساءً
التبيني شارك بصفة ملاحظ : انتخابات مصر مزورة ومخبرون احتجزوني

قال النائب عن حزب “صوت الفلاحین” التونسي، وأحد المراقبین الأفارقة للانتخابات الرئاسیة المصریة، فیصل التبیني، في حوار في قناة الزیتونة انه شاهد مهزلة كبیرة في الانتخابات الرئاسیة المصریة.

وأضاف فیصل التبیني في مداخلة على قناة الزیتونة ” بعد ان انتقدت تلك المهزلة من غیاب الشفافیة وعدم احترام الصمت الانتخابي واحتساب الأصوات الملغاة لصالح السیسي قررت اعلام البرلمان الإفریقي بالتجاوزات.

وأوضح التبیني، أنه وقف على عدید من الخروقات كملاحظ في الانتخابات المصریة، ومنها خرق الصمت الانتخابي وتوزیع وثائق لحملات انتخابیة یوم الانتخابات واعتماد أوراق ملغاة، إلى جانب فتح صنادیق الاقتراع والتلاعب بها.

وبیّن التبیني أنه یستغرب حصول مثل هذه الخروقات في ظل غیاب المنافسین للرئیس المصري، عبد الفتاح السیسي، و”بالتالي لم تكن هناك أي مبررات للتجاوزات التي حصلت في الانتخابات المصرية”، مشیرً إلى أن الأمر لا یعدو أن یكون سوى استعراض للقوة وربما كان لیكون مفهوماً لو كان هناك مرشحون آخرون للسیسي.

واكد التبیني ان المخابرات المصریة قامت باحتجازه بعد اطلاعه على المهزلة مضیفا ” سائق التاكسي كان مخبرا” مضیفا ” سأفضح تلك التجاوزات في عریضة مقدمة للبرلمان الافریقي”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.