والي أريانة: 50% من المقاهي في الجهة غير قانونية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 6:16 مساءً
والي أريانة: 50% من المقاهي في الجهة غير قانونية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها

أكد والي أريانة مختار النفزي ان “حوالي 50 بالمائة من المقاهي من الصنف الاول تنشط بصفة غير قانونية وبدون تراخيص” واكد “تفاقم ظاهرة المقاهي العشوائية بمختلف معتمديات الجهة بشكل لافت بما يستوجب تشكيل لجنة جهوية لمعاينة الاخلالات ورفع التجاوزات وبالتالي استصدار قرارات الغلق الكفيلة بتنظيم قطاع المقاهي والحد من انتشارها بشكل فوضوي”.

وبين الوالي خلال جلسة عمل انتظمت صباح اليوم الاثنين خصصت لمتابعة وضعية المقاهي بالجهة “وجود 1616 مقهى من الصنف الاول منها 512 مقهى تم رفض طلبها في الحصول على ترخيص لأسباب مرتبطة اما بموقع المحل او المساحة او المسافة الفاصلة بينها وبين المعالم الدينية والمؤسسات التربوية والصحية او المحلات التجارية المماثلة”، واشار الى “قرار الولاية بمراجعة كافة المطالب المرفوضة للمقاهي للبت فيها اما بتمكينها من تسوية وضعيتها لتصبح قانونية او غلقها بصفة نهائية”.

وأوضح الوالي ان “معظم المقاهي المخالفة للقانون منتصبة بمعتمديتي اريانة المدينة وسكرة” وبين ان “الاستثناء الذي تحظى به ولاية اريانة بتمكين اصحاب المقاهي من الانتصاب جنبا الى جنب بحي النصر وتحديدا بشارع الهادي نويرة لا يستثني اصحابها من قرارات الغلق إذا لم يتم احترام كراس الشروط المخصصة للغرض ولا سيما بوجود تشكيات من المتساكنين او عرائض اعتراض على ممارسة انشطة تجارية مماثلة يمكن ان تمس بالأمن العام”.

وشدد والي أريانة خلال جلسة العمل التي ضمت بالخصوص البلديات والشرطة والحرس البلديين ممثلي التجهيز والقباضة المالية والحماية المدنية على “اهمية المراقبة المستمرة للمحلات التجارية والتعامل مع الطلبات المقدمة بخصوص احداث المقاهي بكل حزم حتى لا يقع اللجوء الى تنفيذ قرارات الغلق بعد فوات الأوان خصوصا وأنها تشغل حاليا أكثر من 16 ألف عامل”.

كما أقر الوالي جملة من الاجراءات الترتيبية والادارية والرقابية المتعلقة بمتابعة انتشار المقاهي بدون ترخيص والتفطن للمخالفين بالتنسيق مع المعتمدين والاجهزة الرقابية البلدية والصحية مع تطبيق القانون على المخالفين بالاعتماد على ما ورد بكراس الشروط والنصوص القانونية المنظمة للقطاع والمتعلقة بحذف الرخص ومراجعة بعض الموجبات الادارية التي تهم الانشطة التجارية والسياحية والترفيهية.

يشار الى أن ولاية اريانة تضم 548 مقهى من الصنف الاول متحصلة على ترخيص و512 مقهى مماثلة تنشط بدون ترخيص الى جانب وجود 178 ملفا في الغرض بصدد الدرس و288 ملفا بصدد المتابعة و47 ملفا متعلقة بها عرائض و43 ملفا في انتظار استكمال الوثائق القانونية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.