إخلاء مقر قنصلية الولايات المتحدة بسان بيترسبورغ الروسية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 4:05 مساءً
إخلاء مقر قنصلية الولايات المتحدة بسان بيترسبورغ الروسية

ذكرت وكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس” أنه يتم اليوم الجمعة 30 مارس 2018 إخلاء مقر قنصلية الولايات المتحدة بسان بيترسبورغ الروسية، ارتباطا بقرار موسكو إغلاق القنصلية الأمريكية في ثاني أكبر مدن روسيا.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت أمس الخميس أنه يتوجب على الأمريكيين في بطرسبورغ إخلاء ليس فقط مبنى القنصلية العامة بل ومقر إقامة القنصل العام.
وحسب الخارجية الروسية ، فإن “قرار موسكو ينطبق على مقر إقامة القنصل الأمريكي كما ينطبق على مبنى القنصلية العامة”، مضيفا قوله أنه ليس هناك مباني أخرى في المدينة على الأمريكيين إخلاؤها.

وتستأجر الولايات المتحدة مكتبا في مركز أعمال وسط مدينة سان بيترسبورغ خاص بقسم الإعلام والثقافة التابع للسفارة.

وكانت الخارجية الروسية قد أبلغت السفارة الأمريكية أمس الخميس، رسميا عن قرارها القاضي بطرد 60 دبلوماسيا أمريكيا وإغلاق القنصلية الأمريكية في بطرسبورغ في إطار “المعاملة بالمثل”، ردا على الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد الدبلوماسيين الروس تضامنا مع لندن، التي حملت موسكو المسؤولية عن تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته في مدينة سالزبوري البريطانية يوم 4 من مارس الجاري.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.