عاجل / موسكو تطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا وتغلق قنصلية ببطرسبورغ

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 مارس 2018 - 12:31 مساءً
عاجل / موسكو تطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا وتغلق قنصلية ببطرسبورغ

أعلنت موسكو السبت طرد 23 دبلوماسيا بريطانيا لديها، وأمهلتهم أسبوعا لمغادرة أراضيها، ردا على قرار مماثل اتخذته لندن الأربعاء الماضي. كما أعلنت الخارجية الروسية سحب تصريحا بفتح قنصلية عامة في سان بطرسبورغ، ووقف نشاطات المركز الثقافي البريطاني لديها، في إطار سلسلة إجراءات اتخذتها موسكو في إطار أزمة تسمم العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته في إحدى مدن جنوب إنكلترا في 5 مارس الجاري.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت أنها ستطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا ردا على إجراء مماثل اتخذته لندن بعد تسمم عميل مزدوج روسي سابق وابنته في إنكلترا، وأمهلتهم أسبوعا لمغادرة أراضيها.

وقالت الوزارة التي استدعت السفير البريطاني في روسيا ان “23 من أعضاء الطاقم الدبلوماسي للسفارة البريطانية في موسكو أعلنوا أشخاصا غير مرغوب فيهم وسيتم طردهم خلال الأسبوع”.

وأضافت الوزارة في بيان أنه “نظرا للوضع غير النظامي للمركز الثقافي البريطاني في روسيا، تم وقف نشاطاته”.

كما أعلنت الخارجية سحب تصريحا لبريطانيا بفتح قنصلية عامة في سان بطرسبورغ وتعليق عمل المركز الثقافي البريطاني في البلاد.

وكانت موسكو قد أعلنت في وقت سابق السبت استدعاء السفير البريطاني لديها لوري بريستو إلى وزارة الخارجية للمرة الثانية هذا الأسبوع، كما أعلنت وكالة الأنباء الروسية تاس.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.